header_2

الخريطة

تقع الكويت في الشمال الشرقي من الجزيرة العربية، وفي المقابل من جهة الساحل، وميناؤها هو آخر ميناء واسع في مياه الخليج العربي مما أعطى موقعها على مر التاريخ القديم أهمية بالغة من حيث استخدام ميناؤها في التجارة والسفر والنقل البحري.

أضغط على الخريطة لعرض أكبر.

map2014_s

وقد اشتهر هذا الموقع بثلاثة أسماء على مر التاريخ، حيث ثبتت هذه الأسماء توثيقًا في الخرائط الأوروبية القديمة، كان أول هذه الأسماء هو اسم كاظمة وهو اسم يضرب بجذوره في التاريخ العربي القديم كأهم منطقة في جغرافية الكويت في ذلك الوقت، وقد اشتهر اسمها على سائر المواقع في الجغرافية الكويتية القديمة آنذاك، كما ورد هذا الاسم في الخرائط الأوروبية.

ثم تزامن بعد ذلك في العصر الحديث إسمان أولهما “القرين” الذي ظل فترة مكتوبًا في الخرائط الأوربية القديمة حتى جاء بعد ذلك اسم “الكويت” الذي ثبت وظل على هذا الموقع حتى نشأت الكويت الحديثة.

مجلتنا

Magazine, Jan 2014مجلة |يناير 2014 "كويتي وأفتخر" مجلة هي مرآة حقيقية للمشروع. نشرت في 10،000 نسخ مجانية وتوزع كل شهر في أماكن مفعمة بالحيوية والحركة، والذي يستقطب مجموعة كبيرة من الشباب." مجلة هي مرآة حقيقية للمشروع. نشرت في 10،000 نسخ مجانية وتوزع كل شهر في أماكن مفعمة بالحيوية والحركة، والذي يستقطب مجموعة كبيرة من الشباب. المزيد